آسيا

السفر إلى اليابان: يومين في كانازاوا خلال أزهار الكرز

حساب جديد من رحلة لمدة 18 يومًا إلى اليابان خلال موسم هانامي. في ذلك اليوم بعد زيارة قلعة هيكون نأخذ القطار إلى مدينة جميلة كانازاوا، لقضاء ثلاث ليال ويومين.

كانازاوا إنها مدينة صغيرة اليابان، عاصمة ولاية إيشيكاوا ، وتقع على الساحل الشمالي لجزيرة هونشو ، وتقريبًا المسافة نفسها من كيوتو أن طوكيو. كانازاوا وتشتهر بحفظ الكثير من التراث في ذلك الوقت السامرائي من البلاد ، لذلك نحن ندرجه في موقعنا اليابانية الساموراي القلاع الطريق. لذلك نحن هنا نذهب يومين رائعين رؤية القلاع والمنازل الساموراي ، بالإضافة إلى التفكير في أزهار الكرز والقيام بزيارات أخرى مثيرة للاهتمام. كان يومين فقط ، لكننا وقعنا في حب هذه المدينة الصغيرة اليابان. نخبرك هنا بكل شيء ، بدءًا من الإقامة وحتى الزيارات والمطاعم ، مع تضمين الأسعار.

محطة قطار كانازاوا

وصلنا إلى كانازاوا بالقطار ، بعد أن أمضيت يوم جيد للغاية في هايكون. بعد فترة من الوقت ، تركتنا سيارة الأجرة في حي هيجاشي تشايا، بالقرب من نهر أسانو ، شمال غرب وسط المدينة. نترك أمتعتنا في بيت الضيافة مينشوكو جينماتسو والتقينا مضيفينا. في الخارج كانت الأمطار غزيرة بعض الشيء ، لكن كان لدينا الشجاعة على أكمل وجه لأننا عرفنا أن كانازاوا مدينة تستحق الزيارة. قائمة مناطق الجذب التي أردنا رؤيتها كانت طويلة:

• قلعة كانازاوا و Kenroku-en Garden
  • حي قصور الساموراي (ناغاماتشي)
  • معبد النينجا (Myoryu-ji)
  • أحياء الجيشا (نيشي تشايا وهيجاشي تشايا)
  • سوق Omi-cho
  • متحف التاريخ ومتحف كاجا هوندا

لكن كل ذلك كان سيتعين عليه الانتظار في صباح اليوم التالي ، لأنه كان مظلمًا بالفعل وقد حان وقت العشاء. لذلك ، قبل العودة إلى الشارع ، سألنا المالكين عما إذا كان بإمكانهم إخبارنا بمطعم قريب. بالمناسبة ، أعطونا خريطة.

Ginmatsu Ryokan Tatami Room

حي هيجاشي تشايا وتشتهر بوجود العديد من بيوت الشاي التي تعمل فيها الجيشا وغالباً ما تمتلئ شوارعها الضيقة بالسياح. ومع ذلك ، في ظهر يوم الأحد من شهر أبريل ، كنا الوحيدين الذين يبحرون في الشوارع ، ونشاركهم المظلة. على الرغم من الخريطة ، فقدنا بعض الشيء ، ولكن بالصدفة وصلنا إلى الممشى حيث شيما أوتشايا. حتى في الليل والمطر ، لا يزال هذا الشارع يحتفظ بسحر اليابان القديمة ، بواجهاته الخشبية وأسطحه الداكنة. هرب القليل من الضوء عبر نوافذ المطاعم وتساءلنا عما إذا كان في تلك اللحظة سيكون هناك عائلة أو مجموعة من رجال الأعمال يستمتعون بعشاء فاخر ، مصحوبًا بالعرض الفني الأنيق لجيشا.

حي هيجاشي تشايا في الليل

نحن تسوية لدخول المطعم رأينا في الساحة ، و Jiyuken. داخل تلقينا الدفء من الأغذية الطازجة. كانت مزدحمة للغاية على الرغم من صغر حجمها ، لذا جلسنا في البار أمام الطهاة. كنا على الفور خدم الماء البارد ومناديل اليد. بعد فحص الرسالة ، قررنا "omeraisu". يتكون هذا الطبق الياباني النموذجي من الأرز المقلي ملفوف في عجة البيض رقيقة. لم أحاول ذلك بعد ... ووالدتي ، كيف جيدة. يجري في مكان سياحي إلى حد ما ، فاتورة أعلى إلى حد ما من المعتاد ، لكننا كنا سعداء جداً أننا عدنا في الليلة التالية.

ثم مشينا أكثر من ذلك بقليل ، وذهبنا أخيرًا للاحتماء من المطر في بيت الضيافة ، حيث وقعنا على أسرة الفور بمجرد اتصالنا بهم.

Omeraisu

في صباح اليوم التالي ، ومع استعادة الطاقات ، نستعد لبدء استكشاف المدينة. كانت السماء لا تزال ملبدة بالتهديد ومهددة بالمزيد من الأمطار ، لذلك قررنا تأجيل الزيارة إلى القلعة والحديقة ، على أمل أن نراهم في اليوم التالي مع طقس أفضل. بدلاً من ذلك ، نأخذ الحافلة «كانازاوا حلقة حافلة»من الخط البرتقالي للذهاب إلى الطرف الآخر من المدينة ، إلى Teramachi منطقة المعبد.

نعبر المدينة وننزل في محطة Hirokoji (LL5). هناك استغرق الأمر بعض الشيء للعثور على المكان ، لكننا وصلنا أخيرًا إلى "معبد النينجا"! في الواقع ، فإن "ninjadera" كما يطلق عليه باليابانية ، ليس عبارة عن معبد النينجا ، النينجا. اسمه الرسمي هو المعبد Myoryu جي. ومع ذلك ، فإن الاسم المستعار لمعبد النينجا يشبه الخاتم إلى الإصبع لأنه مليء بالأبواب والفخاخ السرية!

مدخل Ninja-dera

وقد تأسست في 1643 ، في الوقت عندما توكوغاوا شوغون لم يكن يريد أي رب إقطاعي التمرد وبدء حرب جديدة. لذلك ، أصدر قوانين تحظر على الأمراء تحصين مدنهم. ومع ذلك ، فإن العشيرة الساموراي من Maeda الذين حكموا في كانازاوا وجدت وسيلة للتغلب على الحظر. بنوا العديد من المعابد البوذية على مشارف المدينة التي أخفت فعلا قاعات يحرسها المحاربون التي حولتهم إلى مراكز دفاع متقدمة. و Myoryu-ji واحد منهم.

نافورة الخيزران في النينجا ديرا

عند وصولنا إلى المعبد ، أدركنا أنه كان علينا حجز الزيارة ، حيث يُسمح فقط بزيارة المناطق الداخلية للمعبد بجولة مع مرشد. لحسن الحظ ، في نافذة على اليسار ، يمكننا الاشتراك في الزيارة التي بدأت في غضون ساعة. في الشوط الثاني ، ذهبنا في بعض الشوارع إلى حي نيشي تشايا (المقاهي الشرقية). هناك شارع خلاب هناك لأنه لا يزال يحتوي على عدة واجهات نموذجية من العصور القديمة. يتجول هنا ، ندخل متحف صغير جدا ، و متحف نيشيا تشايا شيريوكان. يحتل هذا المتحف مساحة بيت الشاي والإقامة المعاد بناؤها. القبول مجاني ، لذلك ندخل. يشرح المتحف تاريخ الحي قليلاً ويعمل كنقطة التقاء للجولات المصحوبة بمرشدين. تم ترتيب الطابق الثاني كداخلية لمنزل شاي ، مع شاشة وأدوات وأدوات ومراوح وأثاث لامع.

أنتيغوا أوتشيا في حي نيشي تشايا

ثم عدنا إلى «ninjadera»ودخلنا المعبد مع بقية مجموعة الزوار. لقد جعلونا نجلس في نقطة محددة حول منطقة الصلاة المركزية وزودونا بأوراق معلومات باللغة الإنجليزية حتى نتمكن من متابعة التفسيرات إلى الحد الأدنى. بعد مقدمة ، تم تقسيم المجموعة إلى عدة مجموعات أصغر وأدى دليلنا إلى رؤية خصوصيات وعموميات المعبد. لا يمكنك التقاط الصور. على مدار ساعة أو نحو ذلك ، اكتشفنا الفخاخ البارعة والممرات والأبواب السرية للمعبد. كان ممتعا جدا. يقال أيضًا أن المعبد كان متصلاً بالقلعة في وسط المدينة عبر نفق تحت الأرض ، ولكن إذا كان لا يزال موجودًا ، لم يتم أخذنا لرؤيته.

شارع الجيشا حي نيشا تشايا

ثم نظرنا إلى خريطة المدينة ورأينا أننا قريبون جدًا من حي ناجاماشي، لذلك مشينا هناك. نعبر نهر ساي ونصل على الفور. هذا هو حي الساموراي القديم الذي لا يزال يضم بعض المنازل وزقاق. نظرًا لأن تراث كانازاوا الساموراي هو أحد عوامل الجذب الرئيسية في المدينة ، فالحقيقة أنني كنت أتوقع شيئًا أكبر. على أي حال ، الأمر يستحق المشاهدة. بادئ ذي بدء ، تجد المنزل شينيس كينينكانالتي تنتمي إلى التاجر. لم يرحب الساموراي بالتجار الذين شكلوا طبقة اجتماعية تحت الفلاحين والحرفيين. ومع ذلك ، عندما توصلت البلاد إلى سلام نسبي في القرن السابع عشر ، ازدهرت هذه الفئة أكثر من العديد من الساموراي. المبنى عبارة عن ترميم لمتجر للأدوية الصينية افتتح في عام 1579 ، ويمكن رؤية عدة عينات من الحرف التقليدية في الطابق العلوي. أمام متحف مايدا ، عائلة الساموراي التي حكمت كانازاوا.

منازل الساموراي القديمة في كاناماشي

ومع ذلك ، ذهبنا مباشرة إلى زقاق القصور الساموراي التي تظهر في جميع صور كانازاوا. هو أبعد قليلاً عن طريق نفس الشارع مع قناة المياه ، على الجانب الأيمن. هذا الشارع المرصوف بالحصى مع جدران المغرة يجعل متعرج قليلا. إذا لم يحدث أي شخص آخر ، فلا يزال بإمكانك أن تتخيل كيف كان يجب أن يكون في وقته ، عندما سافرت إليه عائلات الساموراي وخدمهم فقط. تصطف قصور الساموراي على جانبي الشارع ، مفصولة بجدران ترابية تعلوها أسطح ، ولكل منها بوابة خشبية كبيرة. علاوة على ذلك ، هناك أيضًا منازل حديثة ، لكن لا تدع ذلك يخيب ظنك.

في الشارع الموازي التالي هو منزل عائلة الساموراي من نومورا، بعض رفيعي المستوى من ميدا. يمكنك الدخول مقابل 550 يناً فقط ومشاهدة غرف التاتامي والحديقة. وفي وقت لاحق على طول نفس شارع القناة ، سترى على الجانب الأيمن متحف اشيجارو شيريوكان، مكرسة لبيوت المحاربين المشاة ، الذين كانوا أكثر تواضعا من تلك الساموراي على ظهور الخيل. يتم الحفاظ على اثنين والدخول مجاني. يمكنك رؤية الغرفة حيث تناولوا الشاي وغرفة النوم وغرفة الضيوف والشرفة مع حديقتها. هناك العديد من التفسيرات ، ولكن كلها باللغة اليابانية. ومع ذلك ، بدا من المدهش عند المدخل قراءة أن منزل "شيميزو" كان يسكنه من الفترة الإقطاعية حتى عام 1990 (!!!).

فيديو: كم تكلفة السفر إلى اليابان (يوليو 2020).